للانقاذ

مرحبا بك في مندى للانقاذ
حللت اهلا ونزلت سهلا
مفيد ومستفيد ان شاء الله


سلفية المنهج_جزءرية الافكار_اخوانية التنظيم
 
الرئيسيةمنتدى للانقاذاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
^جديد - من احكام الاستقالة والاقالة والعزل في ضوء الفقه الاسلامي للشيخ ابو عبد الفتاح بن حاج علي http://salut.mountada.net/t410-topic
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» من احكام الاستقالة والاقالة والعزل في ضوء الفقه الاسلامي _ جديد _
الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 11:34 من طرف انقاذي

» عن قدس برس - الشيخ عباسي يدعو الى حوار لا يقصي احدا لتمكين لاشعب من حقه في الاختيار
الأربعاء 1 نوفمبر 2017 - 22:15 من طرف انقاذي

» لحركة الاسلامية بين تجديد كلي وموت سريري
الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 18:18 من طرف انقاذي

»  مساهمة من – مناضلون من الج ا ا – في صناعة الوعي الجماعي
الجمعة 27 أكتوبر 2017 - 12:54 من طرف انقاذي

» فضل شهر الله المحرّم وصيام عاشوراء
الخميس 28 سبتمبر 2017 - 18:30 من طرف انقاذي

» فضل أيام عشر ذي الحجة عشر ذي الحجة
السبت 19 أغسطس 2017 - 11:13 من طرف انقاذي

» اين سلطان العلماء
الأربعاء 16 أغسطس 2017 - 10:49 من طرف انقاذي

» أخطاء في فهم المنهج
الأحد 13 أغسطس 2017 - 13:34 من طرف انقاذي

» زفرات قلم حائر..!!
الثلاثاء 8 أغسطس 2017 - 13:07 من طرف انقاذي

صورة ورموز

نافذة الحكمة متجدد

لا تستحي من إعطاء القليل ,

فإن الحرمان اقل منه

مسيرة ومسار

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط للانقاذ على موقع حفض الصفحات
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث

شاطر | 
 

 تفنيد علمي موثق لدستور دولة الخميني!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
انقاذي
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 199
نقاطي : 539
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 26/11/2013

مُساهمةموضوع: تفنيد علمي موثق لدستور دولة الخميني!!   الإثنين 30 ديسمبر 2013 - 20:16



تفنيد علمي موثق لدستور دولة الخميني!!
مهند الخليل

نعرض في هذا الأسبوع كتاباً هو في الأصل رسالة علمية تقدم بها المؤلف حافظ موسى عامر لنيل درجة الدكتوراه من جامعة القاهرة، وقد حاز الرجل الدكتوراه فعلاً في عام 1995م بدرجة جيد جداً.

العنوان التمهيدي أو الفرعي للكتاب هو: الدستور الإيراني في ميزان الإسلام، أما العنوان الرئيسي فهو: عصمة الإمام في الفقه السياسي الشيعي/دراسة مقارنة، ويناقش موضوعه في ثلاثة أبواب موزعة على 1700صفحة، في طبعة صدرت في مصر، بتقديم المستشار المعروف علي جريشة، الذي يثير الحزن على المؤلف الذي رحل عن دنيانا قبل نشر كتابه النفيس.

ونتعرف من التقديم الوجداني اللطيف على الراحل الذي كان يحمل رتبة لواء في الجيش المصري، مع حرص جلي على العلم وتحصيله إلى حد الخوض في موضوع شديد التعقيد كموضوع العصمة التي يزعمها الإمامية الإثني عشرية للأئمة من آل البيت، وصلة هذه العصمة المفتراة بدستور الدولة المجوسية التي أقامها الخميني تحت راية التشيع لآل البيت رضي الله عنهم.

والمستشار جريشة يصف الكتاب-بصدق-بأنه كلمة حق أراد صاحبها منها تنبيه الغافلين من الشيعة ليعودوا إلى رشدهم، ومن أهل السنة ليدركوا الخطر المحيق بهم.ولعل كون الكاتب من مصر العزيزة ذو أهمية خاصة، لأن دعاة الصفوية الجديدة استهدفوها بشدة مستغلين غفلة المؤسسة الدينية الرسمية وتغلغل التصوف الغالي في شرائح واسعة من المجتمع المصري، بتأثير جملة من الأسباب المتنوعة.

وفي مقدمة المؤلف رحمه الله تعالى وجزاه خيراً، نتبين أن ما حفّزه على اختيار هذه القضية لبحثه العلمي، هو نص في الدستور الإيراني استفز الرجل إذ يؤكد أن المذهب الشيعي الإثني عشري هو المذهب الرسمي للدولة، وهو نص لا مجال لتعديله البتة!! وليس خافياً على المطلعين أن دستور دولة الملالي مبني على ولاية الفقيه، المستندة إلى الفقه السياسي الشيعي وأساسه العصمة المزعومة للأئمة الإثني عشر، فالولي الفقيه هو نائب الإمام الثاني عشر/ الخرافة!!

يتناول الباب الأول من الكتاب مسألة العصمة لدى الإثني عشرية مع بيان الفرق الشاسع بينها وبين اعتقاد أهل السنة بعصمة الأنبياء والرسل بعد بين العصمة في اللغة والاصطلاح، ثم يعرض المؤلف أدلة القوم –عشرة أدلة لأعلام دينهم-على العصمة لديهم ثم يورد عشرات الشواهد على أنهم تجاوزوا بدعة القول بعصمة أئمتهم إلى الغلو فيهم غلواً فظيعاً كله شرك وتطاول على صفات الله عز وجل، وانتقاص من مقام الأنبياء الكرام، ثم يكرّ الدكتور عامر على شبهات الرافضة حول عصمة الأئمة لينسفها نسفاً علمياً بالدليل القاطع.ولا يفوته أن يدحض الروايات التي يتشبثون بها كأحاديث : المنزلة والثقلين من مرويات أهل السنة الصحيحة التي يحرفونها وغير الصحيحة التي يسعون إلى تضليل عامة الشيعة والسنة بها!!

والباب الثاني مخصص لأهداف دعوى عصمة الأئمة أو نتائجها، وأبرزها: هدم التوحيد بأقسامه الثلاثة: توحيد الربوبية وتوحيد الألوهية وتوحيد الأسماء والصفات، والسعي إلى هدم الكتاب الكريم والسنة النبوية الشريفة، وتشويه حقيقة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وآل البيت والصحابة وأمهات المؤمنين رضي الله عنهم جميعاً.

ثم يعقد المؤلف الباب الثالث من كتابه لمناقشة ولاية الفقيه وعلاقتها بالدستور الإيراني الذي يزعم الانتساب إلى الإسلام-فكلمة إسلام تتكرر فيه نحو150مرة!!!!-.ويستهل الباب بإقامة الحجة على براءة الأئمة الأحد عشر من التشيع المعروف-فالثاني عشر لم يوجد أصلاً- وذلك بعرض الواقع التاريخي الثابت لكل إمام على حدة.

بعد ذلك يعرض المؤلف مكانة مراجع القوم المستندة إلى أكذوبة عصمة الأئمة، ونظريات ولاية الفقيه وصولاً إلى الهالك الخميني ثم يدلف إلى بنية الدستور الذي تضج مواد بالتناقضات الصارخة، ولا سيما شكلية الشورى فيه أمام السلطة المطلقة للولي الفقيه!!!ثم يعمد الكاتب الفاضل تغمد الله بالرحمة إلى نفي صفة الإسلامية عن دستور الدولة المجوسية الجديدة في إيران، ويفحم –ضمناً-من أغدقوا عليه هذه الصفة من المخدوعين أو المأجورين، فيجعل من تملقات محمد سليم العوا في هذا الشأن هباء منثوراً!!

وبعد: فالكتاب سِفْر علمي نفيس ومرجع ثمين في بابه، وبخاصة أنه اعتمد على 382مرجعاً منها235 من أمهات كتب أهل السنة، والبقية مراجع شيعية أساسية باستثناء الأخير منها فهو عبارة عن التوراة والأناجيل المجموعة من قبل النصارى في ما يسمونه"الكتاب المقدس".

                            _انقاذي _

_________________


أنا على يقين بأن الرباط المتين الذي جمعني بإخواني في الماضي لم تنل منه الخطوب، فما زال مشروع الدولة الإسلامية القائم على التمسك بالشرع والعمل بإرادة الشعب يملك                                                                     علينا قلوبنا ويهوِّن علينا آلامنا، _ حشاني رحمه الله _


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://salut.mountada.net
 
تفنيد علمي موثق لدستور دولة الخميني!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
للانقاذ :: منتديات الدين الاسلامي الحنيف :: عقيدة اهل السنة والرد على الشبهات :: قسم شبهات الشيعة وردود اهل العلم-
انتقل الى: